نظام إدارة الجودة



مقدمة

هو نظام اداري يساعد المنظمة في انشاء بنية تنظيمية متينة وادارة قوية تتمتع بالدقة في تنفيذ المهام وتعطي الادارة ثقة بالغة للمتعاملين معها، سوآءا كانوا مزودي خدمات، عملاء او غير ذلك، وذلك فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها او تدعمها على حد سواء. وكل ذلك يتم من خلال مطابقة المعايير العالمية مع النظام القائم في المنظمة.

كما ويهدف وضع هكذا نظام الى مساعدة المنظمة على التطوير والتحسين في ادائها الى ابعد حدود وفي كافة المجالات وربط كافة عملياتها الادارية والتشغيلية بشكل ناجح وفعال، وبمختلف المجالات والاقسام.

الفوائد

  1. قدرة المنظمة على الوفاء باستمرار بمتطلبات العملاء والمتطلبات القانونية والتنظيمية التي تنطبق على المنتجات والخدمات التي تقدمها
  2. تيسير الفرص لتعزيز رضا العملاء
  3. التعامل مع المخاطر والفرص ذات العلاقة بسياق المنظمة وأهدافها
  4. القدرة على إظهار التوافق مع متطلبات نظام إدارة الجودة

مبادئ الجودة

  1. التركيز على العميل
  2. القيادة
  3. مشاركة العاملين
  4. منهجية العمليات
  5. التحسين المستمر
  6. بناء القرار المبني على الأدلة
  7. إدارة العلاقات